حكم السلف : الحسن البصري

9.3 9

v1.0 by Cactus Mobile

حكم السلف : الحسن البصري APK download حكم السلف : الحسن البصري APK download
Download through APKFab App
Safe & Fast Install • Region Free

About حكم السلف : الحسن البصري

حكم السلف : الحسن البصري (Package Name: com.owlecom.hassanba) is developed by Cactus Mobile and the latest version of حكم السلف : الحسن البصري 1.0 was updated on May 18, 2015. حكم السلف : الحسن البصري is in the category of Personalization. You can check all apps from the developer of حكم السلف : الحسن البصري. Currently this app is for free. This app can be downloaded on Android 2.1+ on APKFab or Google Play. All APK/XAPK files on APKFab.com are original and 100% safe with fast download.
الحسن بن يسار البصري (21هـ/642م - 110هـ/728م) إمام وعالم من علماء أهل السنة والجماعة يكنى بـأبي سعيد ولد قبل سنتين من نهاية خلافة عمر بن الخطاب في المدينة عام واحد وعشرين من الهجرة، كانت أم الحسن تابعة لخدمة أم سلمة، فترسلها في حاجاتها فيبكي الحسن وهو طفل فترضعه أم سلمة لتسكته وبذلك رضع من أم سلمة، وتربى في بيت النبوة. كانت أم سلمة تخرجه إلى الصحابة فيدعون له، ودعا له عمر بن الخطاب، فقال "اللهم فقهه في الدين وحببه إلى الناس". حفظ الحسن القرآن في العاشرة من عمره.
اسمه ونسبه وقبيلته
هو الحسن بن أبي الحسن يسار ،أبو سعيد، مولى زيد بن ثابت الأنصاري، ويقال: مولى أبي اليسر كعب بن عمرو السلمي. وكان أبوه مولى جميل بن قطبة وهو من سبي ميسان، سكن المدينة وأُعتِق وتزوج بها في خلافة عمر بن الخطاب فولد له بها الحسن -رحمة الله عليه- لسنتين بقيتا من خلافة عمر. وأمه خيرة مولاة لأم سلمة أم المؤمنين كانت تخدمها، وربما أرسلتها في الحاجة فتشتغل عن ولدها الحسن وهو رضيع فتشاغله أم سلمة برضاعته، فكانوا يرون أن تلك الحكمة والعلوم التي أوتيها الحسن من بركة تلك الرضاعة من أم المؤمنين زوجة رسول الله، ثم كان وهو صغير تخرجه أمه إلى الصحابة فيدعون له، وكان في جملة من يدعو له عمر بن الخطاب، قال: ((اللهم فقهه في الدين وحببه إلى الناس)).
Read More
حكم السلف : الحسن البصري Features
Previous Versions More
حكم السلف : الحسن البصري
حكم السلف : الحسن البصري 1.0 APK
July 15, 2015 2.28 MB

Requires Android: Android 2.1+

Screen DPI: 160-480dpi

SHA1: 542f8b7ee313a9a339ea38b08e28febb7a7a8dd2

Size: 2.28 MB

More Information

Package Name:

com.owlecom.hassanba

Update Date:

Latest Version:

1.0

Need Update:

Submit latest version

Requirements:

Android 2.1+