Página Inicial Escolha do Editor Críticas Notícias Alternativas TopTens Pré-registro Promoção por Tempo Limitado Jogos Populares Apps Populares Categoria Downloader de APK Upload de APK Extensão do Chrome Aplicativo APKFab Pesquisar App
Selecionar o idioma

حكم السلف : الحسن البصري

9.3 9

v1.0 por Cactus Mobile

Baixar através do Aplicativo APKFab
Instalação Segura e Rápida • Sem Restrições de Região

Sobre حكم السلف : الحسن البصري

الحسن بن يسار البصري (21هـ/642م - 110هـ/728م) إمام وعالم من علماء أهل السنة والجماعة يكنى بـأبي سعيد ولد قبل سنتين من نهاية خلافة عمر بن الخطاب في المدينة عام واحد وعشرين من الهجرة، كانت أم الحسن تابعة لخدمة أم سلمة، فترسلها في حاجاتها فيبكي الحسن وهو طفل فترضعه أم سلمة لتسكته وبذلك رضع من أم سلمة، وتربى في بيت النبوة. كانت أم سلمة تخرجه إلى الصحابة فيدعون له، ودعا له عمر بن الخطاب، فقال "اللهم فقهه في الدين وحببه إلى الناس". حفظ الحسن القرآن في العاشرة من عمره.

اسمه ونسبه وقبيلته
هو الحسن بن أبي الحسن يسار ،أبو سعيد، مولى زيد بن ثابت الأنصاري، ويقال: مولى أبي اليسر كعب بن عمرو السلمي. وكان أبوه مولى جميل بن قطبة وهو من سبي ميسان، سكن المدينة وأُعتِق وتزوج بها في خلافة عمر بن الخطاب فولد له بها الحسن -رحمة الله عليه- لسنتين بقيتا من خلافة عمر. وأمه خيرة مولاة لأم سلمة أم المؤمنين كانت تخدمها، وربما أرسلتها في الحاجة فتشتغل عن ولدها الحسن وهو رضيع فتشاغله أم سلمة برضاعته، فكانوا يرون أن تلك الحكمة والعلوم التي أوتيها الحسن من بركة تلك الرضاعة من أم المؤمنين زوجة رسول الله، ثم كان وهو صغير تخرجه أمه إلى الصحابة فيدعون له، وكان في جملة من يدعو له عمر بن الخطاب، قال: ((اللهم فقهه في الدين وحببه إلى الناس)).

Leia Mais
Recursos de حكم السلف : الحسن البصري

Versões Antigas

Mais

حكم السلف : الحسن البصري 1.0 APK July 15, 2015 2.28 MB Baixar

Requires Android: Android 2.1+

Screen DPI: 160-480dpi

SHA1: 542f8b7ee313a9a339ea38b08e28febb7a7a8dd2

Size: 2.28 MB

Mais Informações

Nome do Pacote:

com.owlecom.hassanba

Data de Atualização:

Última Versão:

1.0

Solicite Atualização:

Enviar última versão

Requisitos:

Android 2.1+

Download Seguro

APKFab.com e o link para download deste app são 100% seguros. Todos os links para download de apps listados em APKFab.com são da Google Play Store ou enviados por usuários. Para o app da Google Play Store, APKFab.com não o modificará de nenhuma forma. Para o app enviado pelos usuários, APKFab.com verificará a segurança da assinatura do APK antes de lançá-lo em nosso site.

Compartilhar
Compartilhe esta página com seus amigos se você achar útil.