فتاوى ابن عثيمين

9.7 46

v1.0 by SkyRay

فتاوى ابن عثيمين APK download فتاوى ابن عثيمين APK download
Download through APKFab App
Safe & Fast Install • Region Free

About فتاوى الشيخ ابن عثيمين

فتاوى الشيخ ابن عثيمين (Package Name: com.skyray.ibn_othaimeen_fatwa) is developed by SkyRay and the latest version of فتاوى ابن عثيمين 1.0 was updated on July 1, 2016. فتاوى ابن عثيمين is in the category of Books & Reference. You can check all apps from the developer of فتاوى ابن عثيمين and find 63 alternative apps to فتاوى ابن عثيمين on Android. Currently this app is for free. This app can be downloaded on Android 4.0+ on APKFab or Google Play. All APK/XAPK files on APKFab.com are original and 100% safe with fast download.
بعد تحميل التطبيق فقط اضغط على فتوى اليوم مرة واحدة ليرسل لك كل يوم فتوى تلقائيا بدون انترنت
ومن هذه الفتاوي داخل التطبيق وهي أكثر من 200 فتوى:
205- السؤال: السؤال الثاني للأخت تقول رجل متزوج من امرأة وله منها ثلاثة أولاد وقد تزوج عليها بأخرى هي ابنة أختها وعاشت معه إلى أن أنجبت له ثلاثة أبناء وبنتاً واحدة ولكننا سمعنا في هذا البرنامج أنه لا يجوز الجمع بين المرأة وخالتها فما الحكم في زواجهم هذا وماذا عليهم أن يفعلوا؟
الجواب
الشيخ: زواجهم هذا غير صحيح بل هو باطل والواجب أن يفرق بينه وبين هذه الزوجة الأخيرة لأن النبي صلى الله عليه وسلم ثبت عنه أنه قال لا يجمع بين المرأة وعمتها ولا بين المرأة وخالتها وقد ذكر الله تعالى الجمع بين الأختين في جملة المحرمات فقال (وأن تجمعوا بين الأختين) والسنة بينت أيضاً أن الجمع بين المرأة وعمتها وخالتها محرم فالواجب التفريق بين هذا الرجل وبين المرأة التي عقد عليها هذا العقد المحرم ولا يثبت بهذا العقد شيء من أحكام النكاح اللهم إلا أن تأتي بأولاد منه في حال الجهل فإن هؤلاء الأولاد يلحق نسبهم بأبيهم فيكونون أولاداً لأبيهم وأمهم.
*******************************
145- السؤال: مصباح محمد أحمد من السودان يقول في رسالته هل لحم التمساح والسلحفاة حلال أم حرام لأن هذه كلها عندنا في السودان أفيدونا بارك الله فيكم
الجواب
الشيخ: كل صيد البحر حلال حيه وميته قال الله تعالى (أحل لكم صيد البحر وطعامه متاعاً لكم وللسيارة) قال ابن عباس رضي الله عنهما صيد البحر ما أخذ حياًَ وطعامه ما وجد ميتاً إلا أن بعض أهل العلم استثنى التمساح وقال إنه من الحيوانات المفترسة أو من الحيوان المفترس فإذا كان النبي عليه الصلاة والسلام نهى عن كل ذي ناب من السباع من وحوش البر فإن هذا أيضاً محرم ولكن ظاهر الآية الكريمة التي تلوتها أن الحل شامل للتمساح.
*******************************
129- السؤال: سؤاله الآخر يقول هل يجوز لي أن أقضي حاجتي من مال أخي المسلم دون علمه إذا كنت متيقناً من أنه سيكون راضياً تمام الرضى لو كان موجوداً أو علم بذلك فيما بعد؟
الجواب
الشيخ: الأولى أن تحترم مال إخوانك حتى ولو وثقت من أنهم راضون لما تتصرف به في أموالهم لأن الأصل في مال المسلم الحرمة ولكن إذا دعت الحاجة إلى أن تتصرف في ماله وأنت عالم برضاه وواثق منه مثل لو نزل بك ضيف وعند صديقك غنم تريد أن تأخذ منها شاة لتكرم بها الضيف وأنت واثق من رضى صاحبك فإن هذا لا بأس به لدعاء الحاجة إليه وأما مع عدم الحاجة فالأولى بك الكف عن مال أخيك لأنه مهما كان ولو رضي بذلك فإنه قد يجد في نفسه حرجاً مما صنعت.

فتاوى الشيخ ابن عثيمين 1.0 Update

تفعيل خاصية ارسال الفتاول تلقائياً بدون انترنت .. فقط اضغط على فتوى اليوم من داخل التطبيق ليصلك كل يوم أكثر من فتوى تلقائيا.
* لا تنسى تقييم التطبيق ونشره لأصدقائك ليكون في ميزان حسناتك بإذن الله
Read More
فتاوى الشيخ ابن عثيمين Features
Previous Versions More
فتاوى ابن عثيمين
فتاوى ابن عثيمين 1.0 APK
July 2, 2016 4.67 MB
Variant
Arch
Version
DPI
Android 4.0+
160-640dpi
Android 4.0+
160-640dpi
Android 4.0+
160-640dpi
Android 4.0+
160-640dpi
Android 4.0+
160-480dpi
More Information

Update Date:

Latest Version:

1.0

Need Update:

Submit latest version

Requirements:

Android 4.0+